ليسانس و ماستر عن بعد بجامعة التكوين المتواصل

ليسانس و ماستر عن بعد بجامعة التكوين المتواصل :
أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قرار وزاري جديد موقع من وزير القطاع الطاهر حجار في 23 أكتوبر 2017، متعلق بتحديد مهام جامعة التكوين المتواصل وشروط الالتحاق بالتكوين العالي الذي تضمنه.

الجديد في القرار الوزاري أنه تم استحداث في مجال التكوين العالي تحضير شهادة الليسانس أو الماستر عن بعد، حيث اشتُرط على الراغبين للالتحاق بالتكوين العالي لتحضير شهادة الليسانس أو الماستر عن بعد حصولهم على شهادة بكالوريا التعليم الثانوي أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها.

فيما يمكن التسجيل لتحضير شهادة الطور الثاني عن بعد بجامعة التكوين المتواصل للمترشحين الحائزين على شهادة التدرج أو شهادة الطور الأول أو شهادة أجنبية معترف بمعادلتها.
هذه القرارات الجديدة التي أعلن عنها من شأنها اعادة هيكلة جامعة التكوين المتواصل وجعلها تواكب الاصلاحات التي مست قطاع التعليم العالي بدخولها لنظام الـ LMD بعدما كانت تمنح شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية “DUEA”، فيما يتضح أن الوزارة ألغت فعليا امتحان الدخول لجامعة التكوين المتواصل (بكالوريا UFC) وبذلك ألغت السنة التحضيرية ما قبل التدرج ، وسيشترط لاحقا بكالوريا التعليم الثانوي فقط للدخول لهذه الجامعة.

فيما يلي القرار الوزاري رقم 1022 المؤرخ في 23 أكتوبر 2017 والذي يحدد مهام وشروط الالتحاق بجامعة التكوين المتواصل :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *